رئيس اتحاد غرف الصناعة والتجارة الألماني يشتري مطار "هان" المتعثر.. واستمرار حركة الطيران

انتهى المأزق في مطار "هان" الألماني المتعثر، حيث اشترت شركة "تريفو إيه جي" لتطوير المشروعات، المملوكة لرئيس اتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية، بيتر أدريان، القاعدة الجوية الأمريكية السابقة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وأعلن مدير إفلاس مطار "هان"، يان ماركوس بلاتنر، اليوم الثلاثاء، أن "تريفو" عرضت أعلى سعر شراء، موضحا أن المبلغ، الذي تم الاتفاق على عدم الإفصاح عنه، تم تحويله بالفعل إلى حساب الضمان.

 

وأوضح أن جميع الموظفين البالغ عددهم نحو 400 موظف في المطار الرئيسي الوحيد في ولاية راينلاند-بفالتس سيتكفل بهم المستثمر، مضيفا أن حركة الطيران ستستمر في المطار، وأشار إلى أن الأصوات في اجتماعات الدائنين الـ4 وفي لجنة الدائنين للشركة، ذهبت بالإجماع لصالح البيع لـ"تريفو".

 

وقال رئيس "تريفو"، بيتر أدريان: "نقوم بتقييم الآفاق المستقبلية لمطار فرانكفورت-هان بأنها جيدة"، موضحا أن شركته تعتزم لذلك "الاستثمار في البنية التحتية للمطار، وتحقيق المزيد من النمو في حركة الركاب والشحن، وتنفيذ تطوير عقاري مستدام".

 

وأفلس مطار هان في خريف عام 2021، وتم بيعه في نهاية يونيو 2022 مقابل مبلغ سري لمجموعة المستثمرين "سويفت كونجوي" ذات المسئولية المحدودة في فرانكفورت، ومع ذلك لم تدفع الشركة سعر الشراء، لذلك فشلت الصفقة.